الموجز

كيفية تحقيق ربح من مدونة بلوجر

كيفية تحقيق ربح من مدونة بلوجر و طرق الربح من التسويق. 

كيفية تحقيق ربح من مدونة بلوجر |الربح من التسويق.

تحقيق الدخل من موقع الويب أو المدونة الخاصة بك هو رغبة العديد من المدونين ورجال الأعمال على شبكة الإنترنت  هذه هي الوظيفة التي يحلم بها الكثيرون. 


من أجل الحصول على استقلالكم المالي ، ولكن أيضًا من أجل الحرية التي توفرها هذه الوظيفة.
 مثلهم ، لديك موقع وتريد جني القليل من المال ، إن لم يكن الكثير ، وتكون قادرًا على كسب العيش منه.

 كم يمكننا كسب؟  بعد كم من الوقت؟  

قبل كل شيء ما هي الحلول لتحقيق الدخل من مدونة؟  هذه هي الأسئلة التي تطرحها على نفسك والتي سأجيب عليها في هذا المقال ، و لنبدأ على الفور بإزالة الغموض عنها قليلاً.

 

إن كنت تريد ان تحقق اهدافك و والوصول الى ارقام كنت تقول انها خيالية و انها ليست بواقع ،و ان الربح من الانترنت مجرد وهم و سراب تابع بعناية هذا المقال.

من الأفضل أن يكون لديك وظيفة جانبية على الأقل في البداية.
بكل بساطة لأن معظم العمل يعتمد على تحسين محركات البحث وقدرتك على إنتاج محتوى عالي الجودة. 


خاصة وأنك يجب أن تأخذ شيئًا واحدًا في الاعتبار: يمكن أن تختلف إمكانات موقع الويب أو المدونة بشكل كبير من موضوع متخصص إلى آخر.

من الواضح أن مدونة التدريب على التطوير الشخصي ، لا تحقق الدخل بنفس الطريقة مثل موقع التجارة الإلكترونية أو مدونة ألعاب الفيديو.

 مبدأ تسييل المدونة.

 إن تحقيق الدخل من مدونتك يعني تحويل جمهورك ومحتواك إلى مصدر دخل.  
 باختصار ، الغرض من التدوين هو نقل المعلومات حول موضوع ما.  من خلال جلب أكبر عدد ممكن من الزوار ، من خلال إنشاء محتوى مثير للاهتمام وملائم لقرائه.

 من هناك ، يصبح من الممكن فيما بعد تسييل المدونة.
 أيضًا ، يختلف المبدأ قليلاً بالنسبة لموقع الويب ، إذا كانت أهداف جذب المزيد والمزيد من الزوار وكسب المال موجودة دائمًا ، فالهدف هو بيع خدمة أو منتج.


 

في كلتا الحالتين ، هذه وظيفة متاحة للجميع حتى لو كان من الضروري اكتساب مهارات معينة:
 إتقان المراجع الطبيعية ، لأنه بدونها لا يوجد زوار (حركة مرور) وبالتالي لا دخل.


 اكتب محتوى وثيق الصلة وممتع وجيد 

 إتقان اللغة التي تكتب بها ، وتجنب الأخطاء الإملائية والنحوية ، على الرغم من وجود خطأ مطبعي في فقرة إلا أنه يحدث للجميع.  من ناحية أخرى ، فإن 3 أخطاء في الجملة تمر على الفور أقل.

تعرف على أساسيات التسويق عبر الإنترنت.  جذب الزوار أمر جيد ، لكن الاحتفاظ بهم وإعادتهم بانتظام أفضل.
 استخدم الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني لنشر المحتوى الخاص بك.

 بالطبع يمكن تعلم كل هذا وقد تدرب معظم المدونين على كل هذا بمرور الوقت.

 9 روافع لاستثمار مدونتك أو موقعك على الويب

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها كسب المال من مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.  تذكر ، مع ذلك ، أنه لتحقيق الدخل من موقعك. 

يجب ألا تقصر نفسك على أسلوب واحد فقط.  في الواقع ، سوف تحتاج إلى استخدام اثنين إلى ثلاثة رافعات مختلفة لجعل عملك مربحًا.  
من الأكثر كلاسيكية إلى أكثرها أصالة ، دعنا الآن نرى الرافعات الرئيسية.

 1 - الإعلان عبر الإنترنت أو على الشبكة الإعلانية.

هذه هي الرافعة المالية الأسهل التي يمكنك إعدادها بسهولة من جانبك (بصرف النظر عن التكوين الأساسي) لاستثمار موقعك.

 تكلفة النقرة

 في الواقع ، مبدأها بسيط للغاية: تقوم بنشر إدخالات إعلانية على مدونتك وتكسب المال مقابل كل نقرة يتم إجراؤها على هذا الإعلان.  


وهذا ما يسمى تكلفة النقرة (تكلفة النقرة ، أو تكلفة النقرة باللغة الإنجليزية) ، وهي رافعة واسعة الانتشار للغاية وتهيمن إلى حد كبير على الإعلانات على الإنترنت.

في المدونة ، على سبيل المثال ، يمكنك رؤية 3 مساحات إعلانية ، واحدة منها في أعلى كل مقالة.

 

لهذا ، يجب عليك تقديم طلبك إلى Google Adsense وهي الشركة الرائدة في هذا المجال. 
ثم بمجرد التحقق من صحة موقعك أو مدونتك ، ستتمكن من تخصيص الإعلانات. 


عن طريق اختيار ، على سبيل المثال ، النوع والشكل والموقع الاستراتيجي على موقعك، ليس من السهل جدًا إعداده فحسب ، بل عليك فقط نسخ نص برمجي ولصقه لوضعه في الكود المصدري لموقعك ، أو عبر مكون إضافي في مدونتك.

 ولكن ما هو أكثر من ذلك ، أنه يولد الدخل تلقائيًا وليس عليك فعل أي شيء.

 CPM

التكلفة لكل ألف أو إعلان صوري تعني أن مبلغ أرباحك يعتمد على ألف ظهور أو عرض 100 إعلان أثناء زيارات مدونتك.  المدفوعات هنا متنوعة للغاية.

 الإعلان المباشر

من الممكن أيضًا تقديم مساحات إعلانية مباشرة على موقعك عن طريق التفاوض مع المعلنين،  الهدف هو تقديم سعر شهري بناءً على موقع الإعلان وحجمه.  


يمكن أن تكون هذه الطريقة أكثر إثارة للاهتمام من تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور.

ميزة الإعلان هي أن الدخل ثابت وأسي.
أي أنه كلما زاد عدد الزيارات إلى موقعك ، زادت النقرات وبالتالي سيتم إنشاء المزيد من العمولات كل شهر.  لضمان الدخل الجذاب. 

لاحظ أنك ستحتاج إلى اختيار المعلنين المرتبطين بموضوعك.  على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع إكسسوارات الأطفال وكانت إدخالاتك تبث إعلانات البيرة ، فأنا أشك في أن الأمهات مهتمات.

لذلك إذا كانت مدونتك تولد الكثير من الزيارات ، فسيكون الدخل مثيرًا للاهتمام.  من ناحية أخرى ، إذا كان موقعك منخفضًا في حركة المرور ، فسيكون أقل ربحية.  عد حوالي 70 دولار لكل 10000 زيارة شهريًا.

أخيرًا ، يجب مراعاة ما يلي:
تكسب النقرة ما بين 1 سنت و 1 يورو ، لذلك فهي تأخذ الكثير من الزوار.
 نسبة النقر إلى الظهور على الإعلانات منخفضة جدًا: بالنسبة إلى 18000 مشاهدة للصفحة شهريًا ، يقوم 1٪ فقط من القراء بالنقر فوق الإعلانات.


30٪ من مستخدمي الإنترنت لديهم مانع إعلانات ،لا تسيء استخدام الإعلان من خلال تقديم إدخالات في كل مكان.  يمكن أن تسبب سمعة سيئة لموقعك.

كما قلت أعلاه ، لا يمكنك استخدام الإعلانات باعتبارها الرافعة الوحيدة لتحقيق الدخل.  بالتأكيد يجب أن يقترن بطريقة أخرى لجعل كل شيء مربحًا.

2 - تحقيق الدخل من مدونة ذات انتساب

يعد الانتساب وسيلة فعالة للغاية ويسهل إعدادها لتحقيق الدخل ، كل ما عليك فعله هو الترويج للمنتجات أو الخدمات من خلال تضمين رابط أو لافتة على موقعك تشير مباشرة إلى صفحة الشريك المعني.


بمجرد أن ينقر قارئ مدونتك على الرابط أو الصورة ويقوم بالتسجيل أو الشراء ، تكسب عمولة  هذا يسمى الأجر لكل عميل. 

وتتراوح هذه العمولة من بضعة سنتات إلى مئات اليوروهات في بعض الأحيان،  كل هذا يتوقف على نوع المنتج أو الخدمة المقدمة ، فكلما زاد سعرها ، زادت عمولتك.

 

على سبيل المثال ، يعد الترويج لبرامج المحترفين أو السفر أمرًا ممتعًا للغاية. 

لأن العمولة ترتفع أحيانًا إلى 60٪ من السعر وخاصة الهامش على هذه المنتجات أو الخدمات مرتفع. لذلك يمكن للشركات أن تدفع لك عمولة ضخمة.إلى جانب ذلك ، هناك طريقتان للقيام بالانتماء.

 المنصة التابعة.

إنه عمل يربط المعلنين والناشرين (المدونات).  هذا يسمح لك بالاختيار من بين المعلنين الحاضرين ، أولئك الذين تريد الترويج لهم. 

هناك العديد من القطاعات وخيارات كبيرة من الشركاء.  الفكرة هي اختيار تلك التي تتطابق مع موضوع موقعك وجمهورك لجذب القراء للنقر.
 أفضل المنصات التابعة هي:

  1.  الانتماء
  2.  ديزيكون
  3.  كوبيس
  4.  تأثير
  5.  Affilae
  6.  وشركاء أمازون

الاهتمام هنا هو مجموعة واسعة من الشركاء وقبل كل شيء كل شيء آلي.

 انضم لايف

في هذه الحالة ، لا تمر عبر منصة وتبرم عقدًا مباشرة مع الشركة المعنية.
برنامج شركاء أمازون رائع لذلك.

 نصيحتي :

من أجل تعظيم نسبة النقر إلى الظهور على الروابط التابعة لك، لا يزال أفضل رهان لك هو كتابة مقالات حول المنتجات أو الخدمات المعنية.

في هذه المقالة يمكنك تقديم اختبار كامل أو رأيك. ولكن أيضًا قم بإجراء مقارنة بين العديد من المنتجات ، أو لماذا لا توجد قائمة حول موضوع معين.

خيار آخر هو إرسال بريد إلكتروني إلى قائمة المشتركين الخاصة بك. في هذا البريد الإلكتروني ، أنت تقوم بالترويج للمنتج أو الخدمة التي تحتوي على رابط تابع.


من الممكن أيضًا جعل الانتماء على الشبكات الاجتماعية ، يبقى المبدأ كما هو ،بالإضافة إلى ذلك. 


توفر المنصات التابعة مجموعات ترويجية تحتوي بشكل عام على: الارتباط التابع والصور أو اللافتات بتنسيقات متعددة للتكامل مباشرة على موقعك أو في بريدك الإلكتروني أو على الشبكات.

من الواضح أن سر النجاح مع الشركات التابعة هو الحصول على حركة مرور شهرية كبيرة. إذا كان موقعك يحصل على 3 زيارات في اليوم ، فتخطه. 


فالأمر لا يستحق ذلك ، ولكن أيضًا معرفة كيفية وضع سياق مناسب لموضع المنتج الخاص بك ، من الأفضل التحدث عن المنتجات أو الخدمات التي تستخدمها. 


والتي تعجبك والأهم من ذلك أنك ستعرف كيف تبيعها لقرائك. بالطبع ، يجب أن تكون هذه المنتجات ذات أهمية لجمهورك ، حتى تعرف كيفية دمج لافتاتك أو روابطك في نص مقالاتك أو رسائلك.

كيف يعمل الانتماء

بصفتك مدونًا ، فأنت أحد المنتسبين الذين يكسبون عمولة عن كل عميل متوقع تقدمه. تعتمد هذه العمولة على: نوع المنتج أو الخدمة. 

وحركة المرور الناتجة عن موقعك والسعر الذي حدده المعلن بوضوح. يوفر لك كل شريك رابطًا مع أداة تعقب تقوم تلقائيًا بتسجيل التسجيل أو الشراء ، وبالتالي يسمح لك بحساب تعويضك.

3 - المقالات الدعائية.

تعتبر المقالات الصوتية وسيلة فعالة لتوليد الدخل من مدونتك. تتكون هذه التقنية من كتابة و / أو نشر مقال حول منتج أو خدمة أو حتى عن موقع. 

في مقابل هذا المحتوى ورابط إلى الموقع المعني ، سيدفع لك المعلن بالطبع.
خاصة وأن سعر السلعة يعتمد على عدة عوامل:

  •  سمعة مدونتك السيئة
  •  الموضوع،
  •  عدد الزيارات الشهرية
  •  عدد الكلمات في المقال

لذلك يمكن لعنصر واحد أن يتراوح بين 30 و 1000 دولار.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من المنصات التي توفر فرص المقالات الدعائية. الأمر بسيط للغاية. 

ما عليك سوى التسجيل وإنشاء ملف التعريف الخاص بك ووصف مدونتك (السمة والخط التحريري وحركة المرور وما إلى ذلك) ثم ستتصل بك المنصة بمجرد ظهور فرصة.

الممارسات الجيدة

لكي تكون قادرًا على تحقيق الدخل من خلال المقالات الدعائية ، يجب أن تكون هناك بالطبع بعض الممارسات الجيدة.

أولاً : يجب أن يولد موقعك أو مدونتك ما لا يقل عن 9000 زيارة شهريًا. وإلا فقد يتم رفض مدونتك من قِبل النظام الأساسي ، لأنها لا تهم المعلنين حينئذٍ.


ثانيًا : يجب عليك تمامًا قبول المقالات المتعلقة بموضوعك فقط، يجب أن تكون متسقة مع خطك التحريري. وإلا فإنك تخاطر بعدم اهتمام القراء ومعاقبة مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. 


نظرًا لأنه كلما زاد عدد الموضوعات التي تغطيها ، زادت صعوبة وضع نفسك جيدًا على Google.
 ثالثًا:  لا تسيء استخدام المقالات الدعائية، يجب أن تمثل حوالي 10٪ من محتوى موقعك. يتم ذلك حتى لا تفقد اهتمام القراء أو تشوه موقعك.


أخيرًا : يجب أن تشير في مدونتك إلى أن بعض المقالات يتم تمويلها، يمكن أن يكون في بداية المقالة أو نهايتها أو في شروط الخدمة الخاصة بك. ومع ذلك ، يجب إبلاغ القارئ بشفافية كاملة.

 4 - بيع المنتجات أو الخدمات لاستثمار مدونتك / موقع الويب الخاص بك.

البيع عبر الإنترنت هو بالتأكيد أفضل طريقة لتحقيق الدخل من موقعك أو مدونتك.
الهدف هو تقديم منتجات أو خدمات متعلقة بموضوع مدونتك. هل سبق لك أن لاحظت أن الكثير من الشركات لديها مدونات؟ 


هذا يسمى تسويق المحتوى. وهو إنتاج منشورات مدونة تكتسب الكثير من الزوار ثم تبيعها.
باختصار ، يمكنك بيع العناصر المادية (المجوهرات ،والملابس الجاهزة ، وأفكار الهدايا ، وما إلى ذلك). 

العناصر الرقمية (الكتب الإلكترونية ، والبرامج ، والموارد الرقمية ، وما إلى ذلك) أو الخدمات (إنشاء الفيديو ، وكتابة الويب ، والسباكة ، وما إلى ذلك) .


على الرغم من أن الأمر يتطلب الكثير من العمل من جانبك ، إلا أن عائد استثمارك أكبر بكثير من أي شيء يمكنك تجربته لكسب المال عبر الإنترنت.
 بالإضافة إلى ذلك ، فإن البيع عبر الإنترنت إلى جانب التدوين يزيد بشكل كبير من قيمة مدونتك ويميزك عن منافسيك.


لذلك يجب علينا إنشاء صفحات مبيعات مقنعة بعرض الجودة ، ووضع أزرار الحث على اتخاذ إجراء ، ولماذا لا يكون نظام الدفع عبر الإنترنت إذا لزم الأمر.


 لا تتردد في الترويج لعروضك على موقعك ، وشبكاتك الاجتماعية ، والبريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تثقيف نفسك قليلاً في مجال الاتصال والتسويق لجعل عملك على الإنترنت يعمل ببراعة.

 4.1 - بيع الكتب الإلكترونية

التسويق عبر الانترنت و الربح من Amazon|
 تابع المقال الشرح كامل مبسط. 

يعد بيع الكتب الإلكترونية أو الكتب الإلكترونية وسيلة شائعة لتحقيق الدخل مع العلماء والمدونين / الكتاب. هذا مثالي لأنه من السهل إنشاؤه ويمكنك تحديد السعر بنفسك.


لكنها أيضًا طريقة منخفضة المخاطر للزائرين ، خاصة وأنهم يستطيعون الحكم على قيمة المحتوى الخاص بك مباشرة على مدونتك قبل الشراء.

 لبيع كتاب إلكتروني ، يجب عليك بالطبع:

  •  تقديم محتوى مجاني من خلال مقالاتك. 
  •  وجّه زوارك إلى كتابك الإلكتروني مع العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. 

قم بالترويج لكتابك الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو قاعدة المشتركين لديك عن طريق البريد الإلكتروني. 

أو كمصدر للمعلومات على مواقع الويب الأخرى.
 يمكنك أيضًا إدراج كتابك الإلكتروني على Amazon Kindle و Fnac و Gumroad و Podia ومنصات أخرى متخصصة في توزيع الكتب الإلكترونية.

 4.2 - التدريب.

غالبًا ما يحدث أن الناس يريدون أكثر من مجرد نصيحة في كتاب أو مدونة ، يريدون منا أن ندعمهم ونقدم لهم النصائح الشخصية. هذا هو السبب في أنهم يلجأون إلى التوجيه أو المشورة الفردية.

 تعتبر الاستشارات أو التدريب نموذجًا تجاريًا شائعًا وتجعل من الممكن تحقيق الدخل من موقع أو مدونة تم تزويدها بالفعل بالمحتوى جيدًا.


نظرًا لأن لديك بالفعل القدرة على استخدام مهاراتك لمساعدة الآخرين في حل مشكلتهم ، يمكن أن يوفر لك التدريب مصدر دخل إضافي.


 المزايا الأخرى هي أن التدريب يتكيف مع جميع المجالات: التسويق ، المبيعات عبر الإنترنت ، إنشاء الأعمال التجارية ، الرياضة ، الصحة ، العلاقات الرومانسية ، إلخ.

 4.3 - بيع المنتجات المادية

هناك طريقة أخرى لاستثمار مدونتك أو موقعك المشهور بين رواد الأعمال وهي بيع منتجات مادية أو منتجات التجارة الإلكترونية.


يبدأ بعض المدونين بكتابة مقالات حول موضوع معين قبل إطلاق علامتهم التجارية الخاصة بعد ذلك.
تتيح لك المدونة إظهار خبرتك وتقديم النصائح والنصائح.


ولكن قبل كل شيء ، تجعل المدونة من السهل توليد حركة مرور إلى موقعك  وهذا هو السبب في أن العديد من الشركات ، في جميع القطاعات ، لديها مدونة. 

5- بيع الدورات الكترونيا

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من موقعك والتي يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام حقًا هي بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت. ليس عليك أن تكون خبيرًا مطلقًا لتدريس أي شيء.


 تحتاج فقط إلى معرفة المزيد عنها أكثر من طلابك ومعرفة كيفية تقديمها بأكثر الطرق فائدة ممكنة. لست بحاجة إلى الحصول على شهادة لتعليم الناس كيفية الطهي أو الحرف أو حتى كيفية المغازلة.


 على الرغم من أن الشهادة في بعض الأحيان يمكن أن تمنحك ميزة ، إلا أن خبرتك في هذا الأمر هي المهمة في النهاية.

 

 إذا كنت تعرف كيفية الطهي بشكل أفضل ، أو البيع بشكل أفضل ، أو الكتابة بشكل أفضل ، أو حتى إتقان برنامج أكثر من معظم الأشخاص وتعرف كيفية تعليمه بحيث يكون مفيدًا ، فلا شيء يمنعك من إنشاء الدورات التدريبية الخاصة بك.

السوق مليء بالفرص ومستخدمو الإنترنت حريصون على معرفة المزيد. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك بالفعل موقع أو مدونة ، فربما تكون على دراية ببعض المشكلات التي يواجهها زوارك.

كل ما تبقى هو إنشاء الدورات الخاصة بك لتعليمهم كيفية حل هذه المشكلة.

 6- دعوة التبرعات

 بينما ترتبط التبرعات عمومًا بالمؤسسات الخيرية أو المنظمات غير الربحية ، لا يخشى بعض المدونين من جذب كرم قرائهم كوسيلة لتحقيق الدخل.


 وقد تشعر بالدهشة ، لأن الناس يمكنهم العطاء بسهولة أكبر مما تعتقد ، خاصة عندما يكون ذلك سببًا جيدًا. الموضوعات الحساسة مثل الرفق بالحيوان والبيئة والإعاقة وما إلى ذلك.


لمس المشاعر بسهولة أكبر وبالتالي يكونون أكثر استعدادًا للعطاء ، لكن لا يجب أن نتوقف عند هذه المجالات.
لذلك نجد موقع T’as pas 1 PO المخصص للعبة World Of Warcraft (WOW للأصدقاء المقربين) ولكن أيضًا Adblock ، الرائد في ملحقات حظر الإعلانات في المتصفح.

 

 أخيرًا ، من الناحية الفنية ، يكفي زر PayPal البسيط لجمع التبرعات. بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا الاعتماد على مكونات WordPress الإضافية أو منصة Prateon.


لكن تذكر أن هذا يعني نشر محتوى عالي الجودة ومعلومات مفيدة وأداة أساسية مفتوحة المصدر ومجتمع مخلص للغاية. وكل هذا ممكن فقط بالكثير من العمل والوقت.


باختصار ، ستقضي الكثير من الوقت في العمل والبحث لإنشاء محتوى ذي صلة فائقة تقدمه مجانًا. ولا تكتفِ بكتابة مقالات من 500 كلمة كل أسبوع. تقديم عمل بجودة حقيقية.


لتزويدك بمقالات مجانية على La Boite à Sous ، أقضي بسهولة 4 ساعات أو حتى 3 أيام لكتابة مقال واحد فقط. وهذه ليست المدونة الوحيدة التي أمتلكها ، لذا سأدعك تتخيل مقدار العمل اللازم لكسب العيش منها.

 7 - تحقيق الدخل من مدونة باستخدام اشتراكات مدفوعة.

يسمح لك التدوين أيضًا بإعداد نظام اشتراك لاستثمار مدونتك، عندما يكون زوار موقعك مهتمين بدرجة كافية ويعودون بانتظام. 


يمكنهم عندئذٍ الوصول إلى محتوى متميز مقابل رسوم. ومع ذلك ، لا يزال هذا الحل يتطلب الكثير من حركة المرور.
نصيحة أخرى ، تناول موضوعًا محددًا. 

يتعذر الوصول إليه أو يصعب العثور عليه على الإنترنت. لذلك ستخلق حاجة بين مستخدمي الإنترنت الذين لن يكون لديهم بعد ذلك خيار آخر سوى الحصول على اشتراك.

ستتمكن بعد ذلك من الاختيار بين المحتوى في شكل مقال أو في تنسيق فيديو لا يمكن إنكار أهميته. قد يكون تدريبًا على عالم تتقنه أو دروس تعليمية أو أدوات أو برامج ، إلخ.
 

ضع في اعتبارك أن هذا المحتوى يجب أن يوفر قيمة مضافة حقيقية ، يجب أن تلبي حاجة معينة. لا يوجد نقص في الأمثلة في الصناعة: Amazon Prime و Spotify و YouTube premium وجميع المجلات والصحف الكبرى لها اشتراك رقمي.

جدار الدف

يعمل نظام حظر الاشتراك غير المدفوع بشكل مشابه للاشتراك. هذا عائق يمنع القراء غير المشتركين من قراءة مقال كامل. يمكن العثور على هذا النظام في معظم المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام الرئيسية.

مبدأه بسيط ، فهو يعرض مقتطفًا ، وغالبًا ما تحجب المقدمة والفقرة الأولى من مقال قبل اللافتة بقية المحتوى. لأن الغرض منه هو إثارة اهتمام القارئ بما يكفي لتشجيعه على الاشتراك. 

وبالتالي ، إذا كانوا يرغبون في قراءة المقال ، فسيتعين عليهم الدفع ، إما على أساس لمرة واحدة أو عن طريق الاشتراك في اشتراك شهري.

 هذه طريقة مثالية لتحقيق الدخل من موقع ينشر المحتوى على أساس يومي.

 8 - البودكاست

يزدهر البث الصوتي منذ الأزمة الصحية. المزيد والمزيد من الناس يستمعون إلى هذا النوع من المنتجات في جميع أنحاء العالم. لذلك إذا كانت مدونتك تحتوي بالفعل على الكثير من المحتوى. 

فيمكنك تحويلها إلى بودكاست مدفوع للأشخاص الذين لا يريدون القراءة. نظرًا لأن الصوت يستهلك بشكل أسرع من منشور المدونة.

البودكاست هو أيضًا تنسيق يمكنك من خلاله التحدث عن الأعمال التجارية أو المنتجات والمعلنين على استعداد للدفع لك مقابل ذلك.

 لإنشاء بودكاست ، تحتاج إلى:

  •  ميكروفون
  •  خوذة
  •  برنامج تحرير الصوت
  •  حل استضافة بودكاست
  •  حل مؤتمرات الفيديو إذا أجريت مقابلات.

9 - بيع قاعدة بيانات بريدك الإلكتروني.

أضع هذه التقنية أخيرًا لأنها في رأيي ليست عادلة دائمًا. أعني ، أنا شخصياً لا أحب تلقي رسائل بريد إلكتروني من شركات من العدم تريد أن تبيعني شيئًا ما عندما لم أعطي عنوان بريدي الإلكتروني مطلقًا.

ربما يتحدث إليك لأنه يحدث لنا جميعًا على الأقل عدة مرات في السنة، بكل بساطة لأن بعض الشركات التي قمت بإرسال بريدك الإلكتروني إليها ، لا تتورع عن بيع عنوانك إلى شريك. وأحيانًا حتى بدون طلب موافقتك.


 باختصار ، لديك موقع أو مدونة ذات محتوى مثير للاهتمام ، يشترك الأشخاص في رسالتك الإخبارية ، وأحيانًا يملأون الحقول لتنزيل مستند تقني على سبيل المثال. 


 أو موضوعك هو الهاتف المحمول على سبيل المثال وأنت تقدم نموذجًا للحصول على عروض الهاتف المحمول.
 وبذلك يكون لديك قاعدة بيانات لعناوين البريد الإلكتروني. 


 تحتوي على معلومات حول الشخص الذي يمكنك إعادة بيعه من خلال منصة رئيسية. في المقابل ، ستبيع هذه المنصة هذه العناوين لشركات قادرة على تلبية احتياجات زوار موقعك. 

 

 هذه تقنية يمكن تطبيقها في العديد من الصناعات وتولد حوالي 10 دولارات لكل عميل متوقع. لكن احذر ، فأنت تخاطر باستياء قرائك! الأهم من ذلك. 


ليس لديك الحق في بيع بياناتهم دون موافقتهم الصريحة ، وفقًا لقوانين الناتج المحلي الإجمالي.

 متى تبدأ في تسييل مدونتك؟

نعم ، هذا هو السؤال الذي نسأله لأنفسنا غالبًا عندما نريد استثمار مدونتنا. للإجابة عليك ، لا توجد بالفعل أي أرقام تتعلق بحركة المرور أو حجم قاعدة بيانات بريدك الإلكتروني.


في الواقع ، كل هذا يتوقف على ما تبيعه وكيف تبيعه.
من ناحية أخرى ، كما قلت أعلاه ، هناك ضرورات:
الحصول على حركة مرور منتظمة: إذا كان موقعك يستقبل زائرين اثنين يوميًا ، أود أن أخبرك أنه ميت. 


لكن ليس عليك أيضًا أن تولد عشرات الآلاف من الزوار شهريًا. إذا كان لديك ألف زائر شهريًا فهذا جيد بالفعل وأنت تعلم أنك على الأقل تقوم بعمل جيد.


زيادة حجم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك: مرة أخرى ، لا تحتاج إلى أن يكون لديك ملايين المشتركين. تعمل قائمة صغيرة من المشتركين المخلصين أيضًا. 

 ولكن بيننا كلما زاد عدد المشتركين أو العملاء المحتملين المؤهلين ، كان ذلك أفضل.

استنتاج

تحقيق الدخل من مدونة أو موقع ويب هو حلم الكثيرين. ومع ذلك ، يفشل العديد من المدونين. لأن التدوين وحده لا يدر دخلاً ما لم تضع إستراتيجية تسييل ناجحة.


لا تعني حركة المرور المرتفعة كل شهر أنك ستنجح في تحقيق الدخل من مدونتك / موقعك خاصةً إذا كان جمهورك لا يتطابق مع ما تبيعه. 


لهذا السبب عليك أن تفهم الأرقام جيدًا ، وأن تتبع تطورها ولديك الكثير من العزم على العمل الجاد من أجل أن يؤدي المشروع إلى نتائج جيدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -