أخر الاخبار

تتخلى Google عن مزاد اختيار البحث على Android بنظام الدفع مقابل التشغيل للحصول

تتخلى Google عن مزاد اختيار البحث على Android بنظام الدفع  مقابل التشغيل للحصول على نسخة مجانية بعد ضغوط الاتحاد الأوروبي! 

تتخلى Google عن مزاد اختيار البحث على Android بنظام الدفع مقابل التشغيل للحصول


 قالت جوجل اليوم إنها تتخلى عن شكل مزاد غير شعبي على نطاق واسع والذي يدعم شاشة الاختيار ، التي تقدمها في الاتحاد الأوروبي.  سيتمكن موفرو البحث المؤهلون من المشاركة بحرية.


 كان نموذج المزاد هو "العلاج" الذي اختارته Google - بعد تطبيق قانون مكافحة الاحتكار، الذي صدر عام 2018 بقيمة 5 مليارات دولار في الاتحاد الأوروبي ضد Android - لكن المنافسين حافظوا دائمًا على أنه غير عادل ،


تتخلى Google عن مزاد اختيار البحث على Android بنظام الدفع مقابل التشغيل للحصول


 تقدم شاشة اختيار Android للمستخدمين في المنطقة مجموعة مختارة من محركات البحث للاختيار منها كإعداد افتراضي عند إعداد الجهاز (أو إعادة ضبط المصنع)

 تعتمد الخيارات المعروضة على العطاءات المختومة التي قدمتها شركات محركات البحث، التي تقدم عطاءات لدفع Google للفوز بواحدة من ثلاث فتحات متاحة.

 يعد محرك البحث الخاص بـ Google "اختيارًا" أساسيًا على الشاشة بغض النظر عن سوق الاتحاد الأوروبي.



 نموذج الدفع مقابل التشغيل الذي ابتكرته Google ليس مكروهًا بصوت عالٍ فقط من قبل مشغلي محركات البحث الأصغر (بما في ذلك أولئك الذين لديهم نماذج أعمال بديلة ،

 مثل محرك بحث Ecosia لغرس الأشجار) ، ولكنه كان غير فعال تمامًا في استعادة التوازن التنافسي في البحث  من حصة السوق ، لذا فليس من المستغرب أن تضطر Google للتخلي عنها.

 أشارت المفوضية إلى أن التغيير قد يكون قادمًا ، حيث أبلغت بلومبرج في مايو عن تصريحات من قبل رئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي ، مارجريت فيساجر ، 

بأنها "تعمل بنشاط على صنع" شاشة اختيار Android من Google للبحث والعمل المنافسين للمتصفح.  

لذلك من الواضح أنها سمعت صرخات متكررة من "كريهة" و "إنها لا تعمل ، أنت!".  و- أخيرًا- تصرفت.


 ومع ذلك ، عند صياغة سردها الخاص ، كتبت Google أنها كانت في "مناقشات بناءة" مع المشرعين في الاتحاد الأوروبي لسنوات حول "كيفية الترويج لمزيد من الخيارات على أجهزة Android ،
 مع ضمان أنه يمكننا الاستمرار في الاستثمار في نظام Android الأساسي وتوفيره  مجانًا على المدى الطويل "، على حد تعبيره.

 يبدو أيضًا أنه يحاول إلقاء بعض الظل / اللوم مرة أخرى على الاتحاد الأوروبي - حيث كتب أنه قدم فقط ما يسميه "فرصة ترويجية" (لول) "بالتشاور مع المفوضية"


 في فقرة أخرى تفصيلية من مدونتها ، تقول Google إنها تجري الآن "بعض التغييرات النهائية" - بما في ذلك جعل المشاركة مجانية لـ "موفري البحث المؤهلين" - بعد ما تصفه بأنه "مزيد من التعليقات من اللجنة".

 "سنعمل أيضًا على زيادة عدد موفري البحث الذين يظهرون على الشاشة.  ابتدا من شهر سبتمبر ستبدا هذه التغيرت قيد التنفيذ" 


 تثير التغييرات المخطط لها أسئلة جديدة - مثل المعايير التي ستستخدمها لتحديد الأهلية ؛  وهل ستكون معايير Google شفافة أم محجوبة عن الأنظار ، 

مثل المزاد الذي به مشكلات؟  وكم عدد محركات البحث التي سيتم تقديمها للمستخدمين؟  أكثر من الأربعة الحالية ، هذا واضح.

تتخلى Google عن مزاد اختيار البحث على Android بنظام الدفع مقابل التشغيل للحصول

 سيكون المكان الذي سيظهر فيه محرك البحث الخاص بـ Google في القائمة أمرًا مثيرًا للاهتمام أيضًا ، بالإضافة إلى معايير تصنيف جميع الخيارات (حصة السوق؟ التخصيص العشوائي؟).

 

 يبقى أن نرى ما إذا كانت أي تفاصيل أخرى لتصميم النمط المظلم الشيطاني ستظهر عندما نرى التنفيذ الكامل.


 تحديث: يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل شاشة الاختيار هنا - بما في ذلك بعض التفاصيل حول الأهلية حيث تقول Google إن محركات البحث العمودية لن تتمكن من المشاركة ؛ 

 يمكن فقط لمحركات البحث العامة.  سيؤدي أيضًا إلى التخلص من علامات تجارية متعددة للبحث مملوكة لنفس الكيان ، مع ظهور علامة تجارية واحدة فقط.  

كما لن تكون الشركات التي تروّج لنتائج بحث Google وإعلاناتها مؤهلة.


 تجدر الإشارة إلى أنه ليس من هدية Google المطالبة بأن هذه التغييرات "نهائية".  المنظمون في الاتحاد الأوروبي مسؤولون عن مراقبة الامتثال لمكافحة الاحتكار - لذلك إذا كانت هناك شكاوى جديدة ، 
فسيكون عليهم واجب الاستماع والرد.

 في إحدى الردود على انعطاف مزادات Google ، كان مشغل البحث المؤيد للخصوصية DuckDuckGo مهمًا بالفعل - ولكن على النطاق أكثر من التفاصيل.


 أشار مؤسسها غابرييل واينبرغ إلى أن التبديل ليس بعد ثلاث سنوات فقط بعد فوات الأوان ،

 ولكن يجب على Google أيضًا أن تطبقه عبر جميع الأنظمة الأساسية (سطح المكتب و Chrome أيضًا) ، 

بالإضافة إلى تسهيل عملية التبديل الافتراضية لمستخدمي Android ، بدلاً من الإغلاق على  شاشة اختيار للإعداد و / أو إعادة ضبط المصنع (كما أبلغنا من قبل).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -