الموجز

الكلمات المفتاحية و اسرار تصدر محركات البحث

الكلمات المفتاحية وأسرار تصدر محركات البحث 

الكثير من المبتدئين الى حد الآن لا يعطي اهمية للكلمات المفتاحية ، و هذا سبب عدم ظهور مقالاتهم في أوائل قوائم البحث في جوجل و غيره من محركات البحث. 

الكلمات المفتاحية و اسرار تصدر محركات البحث

في هذا المقال سأقدم شرح تفصيلي لأهمية هذا الموضوع فقط عليك عزيزي القارئ التركيز ، ان كنت مستعجل لا تقم بقراءة المقال لن تستفيد لانه عليك التمعن و الفهم. 

  تعريف : ما هي الكلمات الرئيسية؟

الكلمات الرئيسية هي كلمات وعبارات تحدد موضوع محتوى صفحة الويب ، وداخل لغة تحسين محرك البحث ، قد تكون الكلمات والعبارات التي يبحث عنها البشر في محركات البحث مثل google.

 اختيار الكلمات الرئيسية هو موهبة تحديد العبارات، والعبارات التي يدخلها الأشخاص في serps لتطبيقها في مواد المحتوى لصفحات موقع الإنترنت الخاص بك.

  أنواع الكلمات الرئيسية

  العبارات الرئيسية مقسمة إلى 3 أنواع:  
• كلمات مفتاحية مختصرة: مع ثلاث عبارات أو أقل ، وهي مشهورة جدًا في محركات البحث ، لكن المنافسة عليها شديدة.

  • كلمات رئيسية طويلة الذيل: تتكون من أربع كلمات على الأقل ، ولها طلب منخفض في محركات البحث مثل Google ، وهي أميال المصدر الرئيسي للزيارات في المجتمع.

العنصر المهم هنا هو الاختيار ، فكلما طالت الجملة ، كلما كانت الجملة فريدة من نوعها ، وقل عدد البحث عن نتائج لها في محركات البحث ، ولهذا السبب يمكن أن يكون خطر المعارضة وتحويل الرصاص أفضل.

يمكنك أن ترى كيف يعمل الرسم التخطيطي  من موقع الإنترنت Backlinko:

  • في حالة البحث عن "اندرويد" (كلمة رئيسية قصيرة) ، ستحصل على 30 مليون تأثير.

  • إذا كنت تبحث عن "اندرويد 11" فقد تحصل على عواقب أقل (حوالي 5 مليون نتيجة).

  • في حال كنت تبحث عن "اندرويج 11.0.1" (كلمة رئيسية ذات شكل مطول) ، ستنخفض نتائج البحث إلى 0 الى5 ملايين نتيجة فقط ، مما يعني أن التحديد الإضافي الذي يوفره المستخدم لبحثه ، زاد  يمكن أن تكون النتائج صحيحة.

  أهمية الكلمات الرئيسية في SEO

لا يعد اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة أمرًا مهمًا للغاية لعرض مواد المحتوى ، ولكن أيضًا لجميع الألعاب الرياضية الترويجية والإعلانية والتسويقية. 

 والتي تشمل تسويق مواد المحتوى والإعلان عبر البريد الإلكتروني ، كما أنها تساعد في تحسين الدفع بما يتماشى مع النقرات الإعلانية ، وفهم المنافسين. 

يسمح لك تتبع الكلمات الرئيسية التي تستهدفها منافسيك ببناء نهج المحتوى الخاص بك.

في الماضي ، أصبحت استراتيجية اختيار العبارات الرئيسية سهلة ، فكل ما كان عليك فعله هو جعل موقعك على الويب يحتوي على الكثير من الكلمات ، التي توقعت أن يبحث عنها البشر ، وقد يدفع ذلك صفحاتك إلى أعلى صفحات تأثيرات البحث على Google. 

المحتوى عالي الجودة أصبح أقل أهمية بكثير من كثافة الكلمات الرئيسية.

لقد تغيرت الأمور الآن ، وهذه الاستراتيجية لم تعد تعمل اليوم.  
على العكس من ذلك ، تعاقب Google الحشو المفرط ، لذلك قد يكون الاختيار الذكي للعبارات الرئيسية ضروريًا للغاية ، أو حتى أكثر أهمية من جودة مادة المحتوى نفسها.

تسارعت أهمية اختيار الكلمات الرئيسية مع الاتجاهات الحديثة داخل عالم الإنترنت ، كمثال:

  • الأشخاص هم استخدام الأجهزة الخلوية التي تقدم خدمات مساعدة ذكية ، من بينها مساعد جوجل الذي يساعد اللغة العربية الآن.
  مما يعني أن الناس سيستخدمون اللغة العشبية لدعوة الأسئلة ، ولم يعد مجرد كتابة جمل البحث.

  • تقدم Google خاصية الحلول الفورية في حاويات الحلول ، والتي يتم تحديدها على أساس المعدل الأول للمحتوى واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة.

  • في الأيام الخوالي ، كان من المهم تدوين المحتوى الدقيق الذي كنت تبحث عنه ، حيث يمكنك الحصول على صفحات في تأثيرات البحث تحتوي على العبارات الأساسية الدقيقة التي كنت تحاول العثور عليها ، ولكن الآن تستخدم Google خوارزمية Rankbrain لتحليل البحث.

  لتوضيح الأمر بشكل أكبر ، تفضل بزيارة موقع Google ، وقم بفرز "الحديد مقابل تكلفة" داخل حقل البحث. 
 
قد تجد أن جميع النتائج في الصفحات الثلاث الأولى تتحدث عن "رسوم الحديد" ، وهو المصطلح الأكثر شيوعًا وليس غير المعتاد ، مما يعني أن خوارزميات Google لم تعيد ترتيب الجملة بشكل أفضل ، ولكن تم تحويلها أيضًا. 

 إلى شكل آخر ليس أكثر غرابة ، بنفس هذا المعنى. 
 وحتى أكثر من ذلك ، ستوفر لك Google عواقب باللغة الإنجليزية ، ولن تزودك الآن بأي صفحة ويب تحتوي على الكلمة الرئيسية "الحديد هو ثمن".

بالنسبة إلى جميع العناصر المذكورة أعلاه والعناصر المختلفة ، يعد اختيار الكلمات الرئيسية أمرًا صعبًا أكثر من أي وقت مضى. 

لم يعد كافياً المراهنة على الكلمات التي يمكن للبشر البحث عنها ، ثم وضعها في صفحاتك ، ولكن من الضروري جدًا لمالكي مواقع الإنترنت تصميم طريقة لتحديد العبارات الرئيسية ، نظرًا لحقيقة أن منافسيك هم الأكثر  ربما لتحقيق ذلك.

كيفية استخدام واختيار الكلمات المفتاحية 

1 - إنشاء قائمة بالموضوعات الحيوية المتعلقة بمحتوى مادة موقع الويب الخاص بك أو مشروعك.

ضع في اعتبارك الموضوعات التي تحتاج إلى ترتيب أفضل فيها في البحث عن عواقب المحرك. 
 يمكنك طرح 5 إلى 10 مواضيع تعتقد أنها حاسمة بالنسبة للتحدي الخاص بك ، وبعد ذلك يجب عليك استخراج الكلمات الرئيسية منها. 

بعبارات مختلفة ، ضع نفسك داخل حذاء الباحث ، ما هي الموضوعات التي تشك في أن السوق المستهدف يثيرها الفضول؟

2- الحصول على أفكار أولية حول العبارات الرئيسية
على سبيل المثال ، إذا كانت صفحة الويب الخاصة بك متخصصة في أتمتة التسويق الإلكتروني ، فإليك بعض الكلمات الرئيسية للهدف:


  1.   أدوات الإعلان والتسويق عبر البريد الإلكتروني. 
  2.   أدوات إعلان وتسويق بريد إلكتروني ممتازة. 
  3.   أتمتة الإعلان عبر البريد الإلكتروني. 
  4.   ما هي وسائل الإعلان الإلكتروني وأتمتة التسويق. 
  5.   احصل على زيارات. 
  6.   التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

والعبارات الرئيسية المختلفة التي قد يبحث عنها الأشخاص المهتمون بموضوع موقع الويب الخاص بك ، وهي الإعلان والتسويق الإلكتروني في هذه الحالة.

ليس القصد من هذه الدرجة دائمًا إنشاء قائمة نهائية بالكلمات الرئيسية ، ولكن بدلاً من ذلك إنشاء قائمة بالمصطلحات والأفكار التي تعتقد أن جمهورك المستهدف ، سيستخدمها لتحديد موقع مواد المحتوى المتعلقة بالموضوعات التي قمت بتشخيصها في المستوى الأول ،  يمكننا مسح هذه القائمة في وقت لاحق.

 يمكن أيضًا الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية من خلال قراءة العبارات الرئيسية التي يأتي إليها الأشخاص لموقعك من خلال serps. 

وأحد أفضل المعدات التي تسمح بذلك هي وحدة التحكم في البحث من Google ، والتي تمنحك المراجعات في نطاق الزيارات  لموقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، وتقدير أدائه العام ، ومعالجة مشاكله ، وتحسين ترتيبه على صفحة ويب نتائج Google.

بالإضافة إلى الدراسة: الدليل الكامل لاستخدام جوجل تسعى وحدة التحكم ، تساعدك وحدة تحكم بحث Google في انتقاء الكلمات الرئيسية التي تجذب حركة المرور إلى موقعك. 

يمكنك تحديد موقع هذه المعلومات عن طريق النقر فوق شريط البحث عن التحليلات في منتصف صفحة الويب على لوحة التحكم.

في حالة النقر فوق كلمة رئيسية محددة داخل القائمة ، يمكنك العثور على سجلات إضافية ، تتكون من المواقع الدولية التي يأتي الأشخاص من خلالها لمحاولة العثور على تلك الكلمة الأساسية ، والأدوات التي يستخدمونها، وحقائق حيوية أخرى.

عندما يكون لديك موقع على الإنترنت ، على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى وعي حركة المرور التي تعود إلى متجرك ، ومحاولة فهم الصفحات التي يزورونها كثيرًا. 

والعبارات الرئيسية التي تناسب محتويات هذه الصفحات ، يجب عليك إضافة  منهم إلى قائمة العبارات الرئيسية.

عدد الزيارات الجديدة مقابل زوار الموقع العائدين (تقرير Google Analytics). 
  يمكنك البحث عن طريقة إضافية تقريبًا لاستخدام Google Analytics من نشر مدونة الويب التالية: ابدأ لوحات Analytics الخاصة بك باستخدام Google Analytics.

 3- ابحث عن العبارات والمصطلحات ذات الصلة.
إذا وجدت صعوبة في استخراج عبارات رئيسية إضافية قد يبحث عنها الأشخاص في موضوع معين ، فانتقل إلى موقع Google وادرس عمليات البحث المرتبطة بالكلمة الرئيسية التي بحثت عنها.

أو يمكنك استخدام تلميحات Google ، وهي عبارة عن قائمة منسدلة تقترحها Google عندما تتفضل بداخل مربع البحث ، وتقدم لك فكرة عما يبحث عنه البشر.  ومع ذلك ، فهم أن الأميال تتغير باستمرار.

على سبيل المثال ، إذا كتبنا "الإعلان والتسويق" في حاوية البحث ، فسنحصل على التلميحات التالية:

يمكنك أيضًا استخدام أداة الكلمة الرئيسية ، حيث تقوم بإدخال عبارة أو جملة وستزودك بمئات النصائح التي تتيح لك اختيار العبارات الرئيسية.

والشيء عالي الجودة في هذه الأداة هو أنها غير مقيدة  إلى Google ، ومع ذلك ، قد يمنحك نصائح حول العبارات والجمل التي يبحث عنها الأشخاص في الكثير من المواقع المهمة.

بما في ذلك YouTube و Bing و Amazon و eBay و Play keep و Instagram و Twitter.  

هذا مهم جدًا إذا كنت ترغب في تحديد العبارات الرئيسية لمقطع فيديو YouTube ، ومواد محتوى Instagram ، وتطبيق متجر Play ، وإذا كنت تعمل في التجارة الإلكترونية ، فقد ترى ما يحاول البشر العثور عليه على Amazon و eBay.

4- البحث عن عبارات رئيسية سريعة أو طويلة المدى تتعلق بالموضوعات.
  من المهم أن يكون لديك مزيج من العبارات الرئيسية ذات الذيل السريع ، والكلمات الرئيسية الطويلة لتحقيق التوازن مع استراتيجيتك. 

 هذا يرجع إلى حقيقة أن البشر يبحثون عن عبارات رئيسية قصيرة بشكل متكرر ، هذا يجعل المعارضة صعبة للغاية مقارنة بالكلمات الرئيسية المطولة.

  كمثال ، أي من العبارتين التاليتين تعتقد أنهما منافس أكثر:
  •   المدونات
  •   طريقة كتابة مدونة عالية الجودة

بالطبع ، المنافسة على العبارة الأولى صعبة للغاية ، لكن هذا لا يحبطك ، فمن الأصيل أن الكلمة الرئيسية السريعة. 
"تشغيل مدونة". 

تحصل على عمليات بحث إضافية في Serps ، ومن الناحية النظرية يمكن أن توفر لك الكثير من  الزائرين ، ولكن تمت إضافة الزيارات باستخدام الكلمة الرئيسية المطولة "How".

 كتابة مدونة  لأنه إذا كان شخص ما يبحث عن شيء محدد مثل هذا ، فمن المرجح أن يكون أكثر اعتمادًا للتسوق لمنتجاتك وخدماتك ، (  بافتراض أنك تعمل في إدارة مدونة) من شخص يبحث عن موضوع ضخم وعصري مثل "تشغيل مدونة".

نظرًا لأن العبارات الأساسية المطولة محددة ، فمن السهل أيضًا المراهنة على ما يريده البشر الذين يبحثون عن تلك العبارات الرئيسية. 

 أولئك الذين يبحثون عن كلمة رئيسية سريعة مثل "تشغيل مدونة" قد يبحثون أيضًا عنها لأسباب لا علاقة لها بك.

  مراقبة ترتيب منافسيك لكلماتك الرئيسية

إن فهم التوازن بين العبارات الرئيسية التي يصعب التنافس عليها وتلك التي يمكنك التنافس عليها سيجعل طريقة اختيار كلماتك الرئيسية أكثر توازناً.  

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للتحقق من الكلمات الرئيسية للمنافسين ، والتي تشمل ahrefs و link Explorer وغيرها.

الصورة التالية من ahrefs ، وهي تقدم لك مجموعة متنوعة من السجلات تقريبًا الكلمات الرئيسية التي يتفوق فيها موقع الويب "teespring.com" ، على سبيل المثال:

 ابحث عن العبارات الرئيسية التي لها طلب كبير في محركات البحث مثل google و yahoo

 ما هو عامل التركيز على العبارات الرئيسية التي لا يبحث عنها أي شخص؟  في هذه المرحلة ، ستبحث عن كثافة مظهرك لكل من العبارات الرئيسية في القائمة. 
 قد يساعدك هذا في تحديد العبارات الرئيسية ذات الأولوية.

الطريقة الممتعة لاكتشاف كثافة البحث عن كلمة رئيسية معينة هي استخدام جهاز مخطط الكلمات الرئيسية ،غير الثابت من Google.

  ستوفر لك هذه الأداة مفهومًا لكيفية البحث في كثير من الأحيان عن كلمة رئيسية محددة ، والعبارات الرئيسية التي تشبهها كثيرًا خلال فترة زمنية محددة.

كمثال ، إذا كنت تريد التعرف ، كمثال ، على كمية البحث للكلمة الرئيسية "إنشاء مدونة" ، فكل ما عليك فعله هو:
انتقل إلى مخطط الكلمات الرئيسية وانقر على "ابحث عن عبارات رئيسية جديدة". 


اكتب الكلمة الرئيسية أو الكلمات الرئيسية التي تريد التعرف على كمية الصيد لها ، في هذا المثال يمكننا البحث عن "إنشاء مدونة". 

 تقليص قائمة الكلمات الرئيسية

الآن ليست كل الكلمات الرئيسية بنفس الدرجة من الأهمية.  لذلك ، في هذه المرحلة ، ستقوم بالفرز من خلال قائمة الكلمات الرئيسية التي أعددتها ، وحاول اختيار الكلمات الرئيسية التي تتميز بما يلي:

  • الإقبال المناسب في السربس.
  • منافسة منخفضة كافية بحيث تواجه خطر. الوصول إلى صفحة الويب الأولى في نتائج البحث. 
  • قابلة للتطبيق في موقعك أو تعهدك ، ويمكن استخدامها لإنشاء محتوى مرضٍ بشكل مفرط.
قم بتحميل العبارات الرئيسية على صفحة الويب الخاصة بك. 

أثناء إضافة الكلمات الرئيسية ، حاول أن تجعلها تبدو طبيعية ومتواضعة ، وتجنب الإفراط في الملء.  
قد لا يكون هناك أي شيء مثير للاشمئزاز أكثر من اكتشاف عبارة أو جملة واحدة ، في اسم صفحة ويب أو محتوى تتكرر بشكل غريب.

 يجب أن يكون الهدف هو جذب السائح وليس محرك البحث بنفسي.

سينتقل العديد من زوار الموقع بسرعة عبر محتويات صفحة الويب للعثور على ما يبحثون عنه ، بدلاً من تحليل كل مواد المحتوى.

وبالتالي ، يجب عليك تجهيز صفحة الويب الخاصة بك بطريقة تجعل الأمر أقل تعقيدًا للزوار والمحركات مثل جوجل لتصفح المحتوى وتحديد ما يبحثون عنه.  

فيما يلي بعض التوصيات في هذا الصدد:

ضع الكلمة الرئيسية في عنوان صفحة الويب: يصف تعريف صفحة الويب الموضوع العام لصفحة الويب ، وينظر داخل السطر الأول من تأثيرات البحث ، لذا فمن الجيد وضع الكلمات الرئيسية هناك.

  وضع الكلمة الأساسية الهدف في رأس h1
  ضع الكلمة المفتاحية في مقدمة الفقرة الأولى من المحتوى. 


أثناء قيامك بوضع ارتباطات تشعبية من مواقع ويب خارجية ، ضع الكلمة الرئيسية داخل مرساة الارتباط ، كمثال ، استخدم الارتباط التشعبي "جهاز رياضي" ، ولم تعد تستخدم الارتباط. 

 حاول التعرف على كلمة رئيسية واحدة تتماشى مع الصفحة.
 لا يمكن لمحركات البحث امتصاص محتويات الصور لصفحة الويب الخاصة بك. 

 لذلك من المهم أن تتكون من الكلمات الرئيسية في النصوص البديلة () للبيكسل ، وفي أسمائهم إذا كان ذلك مناسبًا.

 إضافة كلمات رئيسية إلى علامة وصف التعريف و إنشاء محتوى من الكلمات الرئيسية. 
اذا لم يعد موقع الويب الخاص بك على الإنترنت يحتوي على أي محتوى متعلق بالكلمات الرئيسية المفضلة لديك ، فقد يكون هذا بمثابة فكرة لإنشاء محتوى جديد.


حاول أن تدرك وجود كلمة مفتاحية مميزة في كل صفحة ، ولا تستخدم نفس الكلمة أكثر من مرة حتى لا تجد نفسك تنافس مع محتواك في محركات مثل جوجل.

اختبار كثافة المفاتيح

 تقوم الكثافة الرئيسية هنا بتحديد كثافة الكلمة الرئيسية التي اخترتها بالنسبة إلى العدد الكامل للكلمات داخل المحتوى.


على سبيل المثال ، إذا كانت مجموعة متنوعة من العبارات في مدونة ما هي ألف ، وظهرت الكلمة الرئيسية 10 مرات في مادة المحتوى ، فهذا يعني أن كثافة الشيء المهم هي 1٪.

هناك العديد من العتاد لحساب كثافة المفاتيح ، والتي تشمل مدقق كثافة الكلمات الرئيسية غير الثابتة.

 راقب تقييم موقع الويب الخاص بك

  لا تتوقع أن يتحسن تصنيف موقع الويب الخاص بك على الإنترنت في صفحات البحث عن الكلمات الرئيسية في يوم واحد. 

نظرًا لوجود العديد من العناصر التي تتذكرها محركات البحث ، والعبارات الرئيسية هي بالتأكيد واحدة منها.  حتى يصاب الشخص ولا تتعجل.

  يمكنك استخدام جهاز Ranktrackr لتتبع ترتيب صفحة الويب الخاصة بك في Google و YouTube ، محليًا وعالميًا. 

 يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لموسيقى تصنيفك عن طريق المدينة والمنطقة والرمز البريدي والولايات المتحدة الأمريكية ، يمكن تصدير معلومات الكلمة الرئيسية كمراجعات PDF أو CSV.

 أخطاء في اختيار الكلمات الرئيسية

في هذه الفقرة ، سنقوم بإدراج بعض الأخطاء التي يرتكبها مالكو مواقع الإنترنت وأشخاص تحسين محركات البحث في نفس الوقت عند اتخاذ قرار بشأن العبارات الرئيسية:

  1)التركيز على الحد الأقصى من العبارات التي يتم البحث عنها على Google: يتم ارتكاب هذا الخطأ بشكل عام عن طريق المبتدئين ، الذين يبدأون بالعبارات الأكثر بحثًا على مدار الشهر.

التركيز على العبارات المطولة هو أقصى إجابة مفيدة وأبسط للمبتدئين والوكالات الصغيرة.

 2)محاولة استهداف الكلمات الرئيسية غير المرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه: في الحقيقة ، هذا أمر شائع جدًا ، يحاول بعض الأشخاص ملء أكبر عدد ممكن من العبارات الرئيسية داخل صفحات موقعهم ، وتجنب ذلك ، واختيار  العبارات الرئيسية المتعلقة بمحتوى الصفحة.

3)تخمين غير مدروس للكلمات الرئيسية: حاول تخصيص بعض الوقت للبحث عن الكلمات الرئيسية والبحث عنها ، حتى لا تختار العبارات الرئيسية التي قد تكون تنافسية بشكل مفاجئ ، أو التي لا تحظى بشعبية في محركات البحث مثل google و yahoo.

4)ننسى تقريبًا المستخدم والإدراك على خوارزميات Google الأكثر فاعلية: بعض الوعي على Google فقط ، بحيث تراهم حريصون على وضع العبارات الرئيسية داخل الأماكن الصحيحة. 

ومراقبة كثافتها ، وتذكر مجملها ، باستثناء التفاصيل الأكثر أهمية ،  وهو المستهلك الذي سيرى محتوى المحتوى على المدى الطويل.

5)الهوس بالكثافة الرئيسية: يبالغ بعض البشر في مراقبة كثافة المفاتيح ، ويلاحظون أنهم قد يحرصون على أن نسبة الكلمات الرئيسية من المحتوى الإجمالي لا تقل دائمًا عن نسبة مئوية معينة ، وينسون ذلك الأكثر أهمية  هي آخر 99٪ من مادة المحتوى.

6)إهمال العبارات الرئيسية ذات الصلة والفرص: إذا كان عامة الناس ، على سبيل المثال ، يبحثون عن "شراء أداة رياضية" ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك نسيان الكلمات الرئيسية الأخرى. 

بما في ذلك "اكتساب نظام رياضي" أو "شراء نظام أنشطة رياضية  ".وغيرها الكثير في كثير من الأحيان ، تكون الكلمات المفتاحية الثانوية المختلطة أكثر شهرة من العبارات الرئيسية الرئيسية التي تدور حولها صفحة الويب.

7!تجاهل كلماتك الرئيسية: قبل أن تبحث عن كلمات رئيسية جديدة ، لا تنس العبارات الرئيسية في أنك تتفوق بالفعل على منافسيك.

8)معرفة مجموعة متنوعة من العبارات الرئيسية: اختيار الكلمات الرئيسية ليس مهمة نظيفة ، ويمكن أن يستغرق الكثير من الوقت ، لذلك عليك تحديد أولوياتك ، وإدراك جهودك بشأن كمية كافية من الكلمات الرئيسية التي تخدم إعلاناتك  الأهداف.

معدات اختيار الكلمات الرئيسية

 هناك عدد كبير من المعدات المجانية والمدفوعة التي تساعدك على اختيار الكلمات الرئيسية ، في هذه الفقرة سنذكر ثلاثة منها ، وكلها يمكن أن تكون مجانية.

 Planner هو جهاز فضفاض من Google يسمح لك بتحديد العبارات الأساسية المناسبة لإنشاء حملاتك ، من خلال معرفة العبارات الشائعة داخل محرك بحث Google.  

ابحث عنها على مر السنين ، وقد يساعدك ذلك في تحديد الكلمات الرئيسية التي لها الأسبقية.

 الأداة فضفاضة ، فأنت تريد ببساطة أن يكون لديك حساب Google لاستخدامها.

تطورات Google (أو سمات Google) هو مزود يتم توفيره عن طريق Google ، والذي يوفر مجموعة متنوعة من البيانات المفيدة. 

بما في ذلك الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا على مستوى العالم ، أو في منطقة مجاورة معينة.  قد تكتشف أيضًا مستوى الهواية في كلمة رئيسية معينة في مكان معين ، وطوال فترة زمنية إيجابية.

  كمثال ، يمكن استخدام هذا الجهاز لمعرفة التوزيع الزمني والمكاني للبحث عن الكلمة الرئيسية "شراء سيارة":

أي مكان هو امتداد يمكن تثبيته داخل متصفح Chrome أو Firefox.  تقترح لك هذه الأداة كمية المهمة لكلمة رئيسية محددة ، بالإضافة إلى حقائق حول تكلفة النقرة ، ومعلومات عن معارضة الكلمة الرئيسية.

 سواء كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث أو معلنًا أو مدونًا ، فإن هذا الجهاز غير المنفصل سيوفر لك الكثير من الوقت ، حيث يساعد في العثور على العبارات الأساسية الدقيقة. 

التي يحاول جمهورك العثور عليها.  ما عليك سوى النقر فوق الزر "تثبيت لمتصفح Chrome" أو "تثبيت لمتصفح Firefox" ، وابدأ في استخدام الأداة.

يمكنك ايضا اخذ فكرة عن اسرار التدوين و ابرز الطرق لكتابة مقال حصري 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -