الموجز

لماذا يعد تحسين محرك البحث مهمًا لعملك؟

لماذا يعد تحسين محرك البحث مهمًا لعملك؟

لماذا يعد تحسين محرك البحث مهمًا لعملك؟

منذ أن ضرب الوباء العالم ، سواء كان سوقًا تجاريًا صغيرًا أو مشروعًا كبيرًا ، يريد الجميع توسيع جذورهم رقميًا. يريد الجميع التأكد من ظهور مواقع الويب الخاصة بهم في أعلى عمليات البحث عندما يبحث المستهلك المحتمل عن شيء ما يقدمه.


لكن كيف يمكننا فعل ذلك؟ من يمكنه مساعدة مثل هذه الشركات في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث مثل Google؟ هنا تأتي مُحسّنات محرّكات البحث لتلعب دورها الرئيسي في الحفاظ على موقع الويب في أعلى عمليات البحث.

كنا قد تطرقنا في موقعكم موقع اتعلم دوت كوم إلى طرق تحسين محرك البحث (SEO) ، و ها نحن نكمل :

الآن يجب أن تتساءل ما هو تحسين محركات البحث؟ كيف تعمل فعلا؟ كيف يمكننا ترتيب موقعنا بمساعدة تحسين محركات البحث؟


توقف عن التساؤل بعد الآن. دعنا نبحث عن المزيد لفهم أهمية تحسين محركات البحث بوضوح.


ما هو الـ SEO وما هي مكوناته؟


تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث ، كلاهما متماثل. إنها أداة تسويق رقمية قوية يجب على كل مسوق أو صاحب عمل صغير أن يستخدمها بحكمة. 

إذا تم تحسين محركات البحث بشكل صحيح ، فهذا لا يقل عن نعمة لكل مسوق.


بمساعدة أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) ، يمكنك بناء تواجدك على الإنترنت بقوة. 

بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على ترسيخ أساس موقع الويب الخاص بك.

 إذا كنت ترغب في جلب حركة مرور كثيفة إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن معرفة مُحسنات محركات البحث أمر لا بد منه. سيؤدي ذلك إلى تغيير الاتجاه الكلي ووظائف موقع الويب الخاص بك.


المكونات الرئيسية لتحسين محركات البحث هي:


تحسين محركات البحث على صفحة واحدة - بموجب هذه التقنية ، تقوم بتغيير موقع الويب الخاص بك ، سواء كان الأمر يتعلق بإعادة هيكلته ، أو وضع كلمة رئيسية معينة في المحتوى الخاص بك ، أو إضافة صور أو روابط داخلية معينة.


مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة - المهمة الرئيسية التي يتعين عليك القيام بها بموجب هذه التقنية هي إضافة روابط خلفية إلى المحتوى الخاص بك بحيث يحتل المحتوى الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث.

 كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي تستخدمها في موقع الويب الخاص بك ، زادت فرص ترتيب موقعك في محركات البحث.


المحتوى - الشيء الوحيد الأكثر أهمية في تحسين موقع الويب هو جودة المحتوى الخاص بك. اجعل المحتوى الخاص بك جذابًا و محببا .

 يجب أن يكون عنوان المحتوى الخاص بك واضحًا ومباشرًا. يجب أن تجعل جمهورك مقتنعا تماما بما تقدم.

الكلمات الرئيسية - إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة حسب كلمات رئيسية محددة ، فقد أكملت نصف السباق. 

الكلمات الرئيسية هي تلك العبارات التي يكتبها الأشخاص على شريط البحث للعثور على إجابة لمشاكلهم عبر الإنترنت. قد يستغرق البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة ووضعها في المحتوى الخاص بك وقتًا طويلاً ، ولكن النتائج النهائية تستحق العناء دائمًا.


لماذا تركز الشركات على تحسين مواقعها في GOOGLE؟


هناك العديد من محركات البحث الأخرى المتاحة عبر الإنترنت مثل Bing و DuckDuckGo و Yahoo و Baidu و Ask.com وما إلى ذلك ، فلماذا تريد العلامات التجارية تصنيف مواقعها على الويب أعلى على Google ولكن ليس على محركات البحث الأخرى؟


ذلك لأن Google تمتلك ما يقرب من 90 ٪ من إجمالي حصة سوق محرك البحث. إذا كان موقع الويب الخاص بك يتم تصنيفه على Google ، فسيتم تصنيفه تلقائيًا أعلى في SERPs الأخرى (صفحات نتائج محرك البحث).


لا شك أن Google هي الملك وستظل كما هي.

لماذا وكيف السيو مهم لعملك؟


في هذا العالم الرقمي ، عندما يكون كل شيء عبر الإنترنت ، ترغب العلامات التجارية وأصحاب الأعمال الصغيرة في زيادة ظهورهم عبر الإنترنت من أجل جذب العملاء المحتملين إلى مواقع الويب الخاصة بهم وتحويلهم إلى مشترين.


وفقًا لمسح GE Shopper Research الذي أجري في عام 2019 ، فإن ما يقرب من 81٪ من العملاء يجرون عمليات البحث فقط قبل الشراء. 

يوضح هذا الاستطلاع بوضوح مدى أهمية ظهور العلامات التجارية والمسوقين ونشاطك التجاري في أهم عمليات البحث. 

حان الوقت لترسيخ موقع الويب الخاص بك والمحتوى على SERPs للكلمات الرئيسية ذات الصلة.


مع وضع الإستراتيجية الصحيحة في الاعتبار والاستفادة المثلى من مُحسّنات محرّكات البحث يمكن أن يساعدك في جذب مقل عيون المشترين وإدخالهم في مسار مبيعاتك.


بعض فوائد استخدام مُحسّنات محرّكات البحث بشكل استراتيجي في عملك: 


خلق الرؤية - إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا جديدًا ، يصبح من الضروري أن تبرز أعمالك من بين الحشود ، ويساعدك تحسين محركات البحث على زيادة ظهورك في العالم الرقمي. 

كلما كنت مرئيًا على محركات البحث مثل Google ، زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على موقعك ، وبالتالي تزيد نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور).


بناء الثقة والأصالة - الهدف الرئيسي لتحسين محركات البحث هو تزويد المشاهد ببيئة سهلة الاستخدام. إن بناء الثقة بين عملائك ليس لعبة ليلة واحدة. تحلى بالصبر واختبر النتيجة بمرور الوقت.


صديقة للميزانية - مُحسّنات محرّكات البحث صديقة للميزانية ، أي أنها فعالة من حيث التكلفة. لا تحتاج إلى إنفاق فلس واحد لجعل علامتك التجارية قوية وفعالة وقوية.


حركة المرور الكثيفة 

ترغب معظم الشركات في زيادة أداء مواقعها على الويب وتعتبر مُحسّنات محرّكات البحث منقذًا رائعًا لتحقيق ذلك. يمكن أن تعطي مُحسّنات محرّكات البحث دفعة كبيرة لمعدلات النقر إلى الظهور الخاصة بك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -